صور نقش حناء لإطلالة متألقة للعروس

تحب الكثير من العرائس الظهور بأفضل إطلالة لهن ليلة “نقش الحناء” وتتبع الكثير عمل نقش حناء على يديها لأجل الإطلالة المثالية والأجمل على الإطلاق، نقدم لك اليوم مجموعة من صور نقوش الحناء لإطلالة راقية وناعمة لتضفي عليك السحر والإشراق التي تستطعين التباهي ليلة زفافك.

طريقة عمل نقش حناء لإطلالة راقية

استخدام الحناء هو من العادات والتقاليد القديمة التي لازالت محتفظة بمكانتها في الكثير من العائلات، وعلى الرغم من انتشار البدائل الكثيرة لنقش الحناء بالليلة السابقة لليلة العرس إلا أنه هناك يومًا مخصوصًا للعروس لترسم الحناء فهي التراث العربي الأصيل.

مقادير عمل الحناء بماء الورد

  • ثلاث ملاعق من الحناء الجافة.
  • ملعقة من عصير الليمون الطبيعي.
  • ملعقة ونصف من ماء الورد.
  • عطر المحلبية ويوحد عند العطار.
  • مقدار من الماء الدافئ للعجن.

طريقة عجن الحناء بماء الورد

  1. في البداية قومي بإحضار الحناء وضعيها بوعاء له غطاء ثم أضيفي عليه ماء الورد وعصير الليمون الطبيعي، بعدها أخلطي المكونات جميعها معها عن طريق ملعقة خشبية.
  2. أضيفي مقدار قليل من الماء الدافئ مع الاستمرار في العجن لتحصلي على عجينة متماسكة ولينة، ثم اتركي العجين لمدة ساعة حتى تتخمر وضعيها بغطاء بلاستيكي مع ثقبه من الطرف ثقب صغير.
  3. قومي بوضع الحناء بمكان دافئ حتى يحين وقت الاستعمال، واحضري المحلبية وافركيها بيديك بشكل جيد قبل أن تضعي الحناء فهذه المادة تجعل الحناء معطرة وتجففها سريعًا.
  4. للحصول على الحنة الجيدة ليديم عند عملها اتركيها على المنطقة المراد وضعها عليها إلى أن تجف بشكل تام ثم انزعيها من عليها.
  5. ابتعدي عن ملامسة يديك أو المنطقة الموضوع عليها الحناء للماء بعد جفاف الحناء بشكل مباشر، حتى تحافظي قليلًا على ثبات لونها على يديك.
  6. لا تستخدمي الليمون والمقشرات على يديك حيث أنه يعمل على إزالة الحناء ويخفف من لونها فيجعلها باهتة.
  7. في الثلاث الأيام الأوائل من وضع الحنة على قدر الإمكان حاولي ان لا تجعلي يديك بالماء كثيرًا.

Avis

Il n’y pas encore d’avis.

Soyez le premier à laisser votre avis sur “صور نقش حناء لإطلالة متألقة للعروس”

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *