مكياج عروس 2018 .. كثير من النعومة وقليل من الجرأة

هل تحضرين لحفل زفافك في هذا الصيف؟ إذن ليس لديكِ متسع من الوقت لتحديد كيف ستبدو إطلالتك، من الفستان، إلى الحذاء الأكسسورات، تسريحة الشعر والمكياج، جميعها بالأهميّة عينها، لا تفوق واحدة عن الأخرى.

إنجاز: فاطمة الزهراء شكري

قبل اتخاذ القرار بشأن ماكياجك، لابد لك من الاطلاع على أبرز صيحات الجمال التي رسم خطوطها خبراء تجميل عالميّون.

العيون:

ألوان مستوحاة من الطبيعة بدرجات من البني والبرونز، مع لمسة لامعة من الذهبي لتضيف سحرا للعيون المحدّدة بالأسود.. بهذا الماكياج، بدت عارضات كل من Blush Hayley Paige، إيلي صعب Elie Saab وريم عكرا Reem Acra.

أحمر الخدود الوردي

الوردي على خدود عارضات Jenny Packham، Antonio Riva و Sachin e Babi. منحهن إطلالة مفعمة بالأنوثة، كما أن كونتور الوجه للعروس واللمسة الداكنة أسفل الوجنتين مع نثرات لامعة على الخدود ستساهم في نحت الوجه وجعله أكثر جاذبية، مثل مكياج Romona Keveza.

أحمر الشفاه بين النعومة والجرأة

ظهرت عدة ألوان لأحمر الشفاه الخاصّ بعروس 2018، منها الألوان الهادئة والأقرب للطبيعة مثل عارضات Cabotine، Cymbeline، Marchesa، Lela Rose، Theia و Monique Lhuillier.

الدرجات المتوسطة هي الأبرز هذا العام، من الأحمر والوردي، مثل الألوان التي شاهدناها في عروض Alan Hannah و Justin Alexander.

أمّا الألوان الداكنة والصارخة فقد برزت في عروض Berta، Anne Barge، Ines Di Santo ونعيم خان Naeem Khan، كما أنّ البرتقاليّ الفاتح من أبرز ألوان أحمر الشفاه لعروس الربيع والصيف، كالذي ظهرت به عارضات ريم عكرا Reem Acra و Mira Zwillinger.

مكياج العروس: تعلمي القيام به بنفسك!

استخدمي كريم الأساس  شبه الشفاف الذي يلائم لون بشرتك، ولكن ادهني كمية صغيرة فقط، الاستخدام الزائد فقط يسلط الضوء على العيوب في الجلد ولا يخفيها. استخدمي الماكياج الذي يعتمد على الكريم أو الصلب (Stick) للبشرة العادية أو الجافة والماكياج السائل الغير لامع للبشرة الدهنية. قاعدة مهمة ينصح بها خبراء الماكياج هي استخدام خمسة قطرات من الماكياج على كل الوجه – على كل خد، على طرف الأنف، وسط الجبين وواحدة على الذقن – بعد أن فعلت هذا، ضعي الأنبوبة جانبا وامسحي الماكياج الذي وضعته على وجهك بحيث يندمج مع الجلد.

العيون:

قومي ببعض التجارب على الرموش لإضافة دراماتيكية لمظهرك. الطريقة الرائعة لتحقيق مظهر «النجومية» هي استخدام الرموش الاصطناعية. ومع ذلك، فإن استخدام الرموش الاصطناعية هو شيء يجب تجريبه قبل يوم الزفاف. لخلق مظهر طبيعي، اشتري رموش مثبتة على شريط شفاف وقصيها حتى تصل الى طول العين. إذا كنت تستخدمين الرموش الفردية وليس تلك المرتبه على شريط، احرصي على وضعها على الحواف الخارجية للعينين من أجل «رفع» العين.

الظلال:

قد ترغبين في استخدام ظلال الكريم البراق التي أصبحت شائعة جدا في الاونة الأخيرة. ومن بين هذه، هناك لونان اللذان يبدوان رائعان على كل لون بشرة: الأرجواني الفاتح والذهبي – البرونزي. اللون الأرجواني يستخدم لتسليط الضوء على عظام الخدين وخط الحاجب، وكذلك كأساس فاتح تحت العينين. للون البرونزي العديد من الاستخدامات، بدءا من تسليط الضوء على خطوط عظام الخدين والفكين مرورا بتكوين لون برونزي جميل وانتهاء بإضافة عمق للجفون.

استخدمي ثلاثة ألوان للظلال:

الفاتح، المتوسط والغامق. ضعي اللون الفاتح على الجفن بدءا من خط الرموش وحتى خط الحاجب. ضعي اللون المعتدل في تجعد أعلى الجفن أو أعلى قليلا من التجعد. ضعي اللون الغامق في الزاوية الخارجية للعين أو استخدميه ككحل- Eyeliner. من المهم أن نتذكر بالا نحيط كل العين بالكحل أو بالقلم إلا اذا أنعم الله عليك بعيون كبيرة. لأن العيون المحاطة بخط  تبدو ببساطة أصغر.

الرموش:

ادهني على رموشك طبقتين من الماسكارا المقاومة للماء. لمظهر جميل وأنيق ضعي مسكرة أكثر بالقرب من قاعدة الرموش والقليل من الماسكارا بالقرب من الأطراف. معلومة: الماسكارا الزرقاء الداكنة تبرز الجزء الأبيض من العين.

رتبي الحاجبين بشكل مهني قبل حوالي أسبوع من يوم الزفاف وافحصي إذا ما نبت بعض الشعر قبل يومين من العرس. لا يوصى بنتف الحاجبين في صباح يوم الزفاف نفسه، حتى لا يحدث تهيج أو احمرار في هذه المنطقة.

الشفاه:

للحفاظ على شفاه طريه وجاهزة في كل لحظة لتصوير الكاميرات،  ابدئي بدهن القليل من المادة المغطية لشقوق الشفاه. استخدمي فرشاة لوضع القليل من هذه المادة على اليد ومن ثم ادهنيها بواسطة إصبعك على الشفاه بواسطة ضربها بلطف. لا تضعي الكثير منها لكي لا يتشقق أحمر الشفاه. في المرحلة التالية ادهني القليل من المخفي Concealer أو المشدد highlighter على شفتيك.

مترددة بالنسبة للون أحمر الشفاه؟ لا تختاري لونا قويا جدا بحيث يجذب كل الانتباه من عينيك. استخدمي الألوان العميقة والغنية مثل البني – الليلكي، الأرجواني العميق أو الأحمر الكلاسيكي.

Avis

Il n’y pas encore d’avis.

Soyez le premier à laisser votre avis sur “مكياج عروس 2018 .. كثير من النعومة وقليل من الجرأة”

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *