عشر نصائح دهبية لزواج سعيد

الغاية لدى كثير من الناس، سواء على المستوى الفردي أو في علاقاتهم، هي الوصول إلى السعادة. لكنّ كثيرين، خصوصاً المتزوجين، يبتعدون أكثر وأكثر عن تلك السعادة المنشودة كلما حاولوا الوصول إليها. المسألة أنّهم يحاولون بطريقة خاطئة قهرية غير قادرة على تحقيقها لهم. ولكن يجب أن تعرفي أن مفتاح نجاح العلاقة الزوجية يكمن في يد المرأة وانك قد تستطيعين إنقاذ زواجك والعبور به إلى بر الأمان ببعض الخطوات البسيطة.

إنجاز: سلوى النويلي

النصيحة الأولى

لا تصرخا في وجه بعضكما البعض. حتى الخصائص الشكلية مهمة جدا في العلاقة، لأنّ مثل هذا الصراخ حتى إن كان لسبب بسيط فإنه سيطوره إلى مشكلة خطيرة لدواعٍ تتعلق بأدب الكلام لا أكثر. ولا تغضبا في الوقت نفسه، خذا الغضب مداورة. وهي نصيحة تتعلق باستيعاب أحد الطرفين الآخر كلّ مرة.

النصيحة الثانية

أفضل خطوة يمكنك القيام بها لحل المشكلات الزوجية هي إعطاء بعض الوقت لنفسك ولشريك حياتك. في هذا الوقت حاولي تفهم شخصية زوجك بصورة أكثر عمقاً، انظري لمميزاته وحاولي أن تغضي البصر قليلا عن عيوبه واسترجعي ذكرياتك الجميلة معه وحاولي تجديدها.

النصيحة الثالثة

بادري دائماً بعمل أشياء لطيفة تجعل زوجك سعيداًوممتناً، فاجئيه بأشياء يحبها دون أن يطلب منك ذلك، يمكنك إرسال رسالة جميلة له لتعبري فيها عن حبك واشتياقك فذلك سيجعله سعيداً لأنك تفكرين به دائما.

انصتي لزوجك وشاركيه مشاكله وهمومه وتجنبي مقاطعته أو إعطائه التعليمات والأوامر، دعيه يفضي لك بما يزعجه، ويقلق راحته، فهو بحاجة لمن يسمعه بهدوء، كما يجب أن تشاركيه همومك ومشاعرك ومكنوناتك أيضاً وأخبريه بما تشعرين.

النصيحة الرابعة

إدعمي شريكك، وقفي بجانبه وسانديه من خلال النصائح الهامة التي لها دور كبير في تحقيق الزواج السعيد. كما أن فهم كل طرف لإحتياجات الطرف الآخر، و العمل على تلبيتها، يعد من الأمور الهامة التي لها صدى كبير على العلاقة الزوجية ونجاحها وتحقيق الزواج السعيد.

النصيحة الخامسة

من أكثر الأسباب التي قد تؤدي إلى فشل الزواج هو السماح لتدخل أطراف خارجية في مشاكلك مع زوجك. لا تحاولي أن تحكي عن مشكلاتك مع زوجك لأقاربه أو أقاربك ويمكنكِ طلب المشورة من صديقتك المقربة دون تدخل مباشر. واعلمي أن العلاقة الزوجية هي علاقة مقدسة فلا تشاركين الآخرين أسرار حياتك.

النصيحة السادسة

نصائح لزواج سعيد تتحقق بمراعاة مشاعر الطرف الآخر، فهي من أجمل النصائح التي تقرب الزوجان من الوصول إلى الزواج السعيد هي مراعاة مشاعر الزوج لزوجته، ومراعاة الزوجة لمشاعر الزوج، لذا وجب على الزوجين الإهتمام بذلك.

النصيحة السابعة

لا تتحدثي في نفس المواضيع، وجددي من كل شيء حتى لا يتسرب الملل إلى حياتك؛ جددي من ملابسك، تسريحة شعرك، مكياجك، أعيدي ترتيب الأثاث في المنزل، إقضي على الروتين في حياتك فهو العدو الأول للزواج.

اهتمي بنظافتك الشخصية والإعتناء ببشرتك وشعرك. اختاري ألوان زاهية وأكثر شباباً لملابسك. ولا تنسي استخدام العطور والروائح الزكية.

النصيحة الثامنة

لا تستعيدا أخطاء تابعة للماضي. ما مضى قد مضى واستعادته ستكون أكثر سلبية مما كان، خصوصاً إذا كانت من أخطاء ما قبل الزواج والتعرف ببعضكما البعض.

النصيحة التاسعة

تجاهلا العالم بأكمله باستثنائكما. حياتكما الخاصة لكما وتدخل الآخرين فيها يفسدها.

النصيحة الأخيرة

اعترفا بالخطأ حين يبدر منكما واطلبا الغفران. هي مجدداً مسألة التنازل عن الكبرياء قليلاً. الجميع يخطئ والجميع يسامح، لكنّ الكذب والعناد سيئان بطبعهما ولا بدّ لمن يكذب أو يعاند أن يفضح في النهاية وتكون عاقبة ذلك قاسية.

ولا تناما قبل أن تحلا المشكلة بينكما. فعندما لا تحلان المشكلة قد تكبر أكثر في اليوم التالي، خصوصاً أنّ لكلّ منكما عمله ومهامه.

Avis

Il n’y pas encore d’avis.

Soyez le premier à laisser votre avis sur “عشر نصائح دهبية لزواج سعيد”

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *